rss facebooktwitter youtube rss

أوقفت عناصر الأمن، اليوم الخميس (27 دجنبر)، نحو 19 شخصا يشتبه بتورطهم في جربمة قتل السائحتين الدانماركية والنرويجية، وفقا لما نقلته قناة “سكاي نيوز”.

العقل المدبر للعملية

وأوضحت القناة أن السلطات الأمنية في المغرب تمكنت من تحديد هوية زعيم المجموعة، الذي يدعى عبد الصمد الجود، ووصفته بالعقل المدبر للعملية، بعد اعتقاله في مراكش.
وأشارت الشرطة، حسب المصدر ذاته، إلى أن عبد الصمد الجود هو الشخص ذاته الذي ظهر في شريط فيديو وهو يعلن مبايعته لداعش، بعد أيام قليلة من الجريمة.

19 موقوفا

وأوضح المتحدث باسم جهاز الأمن الوطني في المغرب أن عشرة متهمين ألقي عليهم القبض، خلال اليومين الماضيين، للاشتباه في صلتهم بقتل السائحتين الأجنبيتين، ليصل بذلك عدد المعتقلين حتى الآن إلى 19 شخصا.
ويشار إلى أن توقيف المشتبه بهم الأربعة الرئيسيين في الجريمة، التي وصفتها السلطات المغربية بـ”الإرهابية”، تمّ بين الاثنين والخميس الماضيين.

لا تنسيق مع داعش

وصرح مسؤول أمني، وفق ما نقلته “سكاي نيوز”، أن المشتبه بهم الأربعة كانوا يعملون بمفردهم رغم مبايعتهم داعش، مشيرا إلى أنهم نفذوا عمليتهم دون التخطيط والتنسيق مع التنظيم المتطرف.

 

أكد وزير الخارجية التركي ​مولود جاويش أوغلو​ أن “زيارة النائب العام السعودي ل​تركيا​ مهمة وجاءت بطلب من ​الرياض​ ونتمنى ألا تكون إضاعة للوقت”.

اِقرأ المزيد...

قال مصدر مقرب من نادي ليستر سيتي الإنجليزي، اليوم الأحد، إن مالك النادي فيتشاي سريفادانابرابا وابنته كانا على متن المروحية التي تحطمت قرب إستاد “كينج باور”، أمس السبت.

اِقرأ المزيد...

تحطمت الطائرة المروحية الخاصة بمالك نادي ليستر سيتي الإنجليزي، التايلاندي فيتشاي سريفادانابرابا، بعد ثواني من إقلاعها من أرض الملعب.

اِقرأ المزيد...

 أسفرت الخبرات الجينية التي باشرتها الشرطة العلمية والتقنية عن تشخيص هوية الجثة التي تم التمثيل بها، مساء أمس الخميس بضواحي مدينة المحمدية، ويتعلق الأمر بجثة شخص يبلغ من العمر 53 سنة، يعيش حالة التشرد، وكان يشكل موضوع مذكرة بحث من أجل الضرب والجرح العمدين من طرف مصالح الأمن بمدينة وجدة منذ سنة 2004.

اِقرأ المزيد...

اهتزت مدينة بيوكرى الهادئة على وقع فضيحة على وقع فضيحة خيانة زوجية مدوية ارتكبتها أم لثلاثة أبناء، حيث ضبطها زوجها متلبسة وهي تلج إلى شقة عشيقها الذي كانت تنام في أحضانها بين الفينة والأخرى مستغلة انشغال شريك حياتها بالبحث عن لقمة عيش الأسرة.

اِقرأ المزيد...

تفاعلت مصالح ولاية أمن فاس بجدية مع مقطع فيديو تم تداوله أمس الاثنين، 06 غشت الجاري، على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، يظهر قيام مجموعة من الأشخاص بالهجوم على منزل باستعمال السلاح، وفتحت بحثا خلصت نتائجه إلى أن الأمر يتعلق بواقعة سبق وأن عالجتها مصالح الأمن بتاريخ 05 غشت الجاري.

اِقرأ المزيد...
هل فتحت تطبيق واتساب يوما ووجدت رسالة محذوفة، وقتلك الفضول لمعرفة مضمون تلك الرسالة؟ من شبه المؤكد أن ذلك حصل. ولكن من الآن فصاعدا ليس عليك أن تقلق، فهناك حل.

 بالطبع، لا يمكن قراءة الرسالة بعد حذفها عبر تطبيق واتساب ذاته، وإلا لما كانت الشركة القائمة عليه قدمت تلك الميزة أصلا.

والحل يكمن في تثبيت تطبيقات إضافية تساعدك على إنجاز هذه المهمة، وقراءة الرسائل المحذوفة.

التطبيق الأول الذي يمكن الاعتماد عليه يدعى WhatsRemoved وهو متوفر على متجر أندرويد، وبإمكانه أن يعرض للمستخدم قائمة بالرسائل التي قام مرسلوها بحذفها بعد إرسالها عبر واتساب.

وهناك تطبيق آخر يدعى  Notification History، متوفر على متجري غوغل وأبل، وكما يشير اسمه فإن مهمته تخزين كل ما يتم استقباله على الهاتف من إشعارات بما في ذلك الرسائل المستقبلة على واتساب، وبالتالي يتيح للمستخدم قراءة الرسائل المحذوفة.

جديد الاغاني

جديد الاغاني