rss facebooktwitter youtube rss

هل أنت مدخن؟ هل تخاف من الاثار السلبية للتدخين؟ هل فكرت يوماً أن العلم قد يتوصل لعلاج للسجائر، يؤدي لخفض ضررها وفى نفس الوقت يسمح بالاستمتاع بالنيكوتين؟ أنت اذن تقرأ الموضوع المناسب!

ففي الفترة الأخيرة، تقدمت تقدمت إحدى شركات التبغ العملاقة بطلب للحصول على موافقة هيئة الأغذية والأدوية الأمريكية "FDA" على جهاز جديد أنتجته الشركة والذي من شأنه أن يقلل من خطر السجائر وفى نفس الوقت يتيح التدخين لمحبيه!

 

ليست سجائر الكترونية

لا نتحدث هنا بالطبع عن السجائر الالكترونية، بل عن جهاز يسمي إيكوس، أو ما صار يعرف باسم جهاز تسخين التبغ، وهو عبارة عن أنبوب اسطواني يشبه السيجارة لدرجة كبيرة، وتوضع فيه السيجارة العادية، فيقوم بتسخينها بطريقة معينة وفلترة ما يخرج منها، ليقدم للمدخن النيكوتين النقي، بأقل قدر ممكن من باقي المواد الضارة التي تخرج مع النيكوتين.

 

اليابان

وتقول التقارير أن (ايكوس) يباع في اليابان بشحنة تجريبية وصلت لثلاثة ملايين جهاز، وأن الجهاز أدى الغرض تماما وقلل بشكل كبير من مضار السيجارة، وأن أراء اليابانيين في الجهاز تشجع وتؤهل لطرحه في الولايات المتحدة الأمريكية وباقي دول العالم.

 

التخلص من السجائر

"أعتقد أنه سيأتي لحظة في الوقت الذي أود أن أقول فيه أن لدينا اعتماد كافٍ لهذه المنتجات البديلة لبدء تصور، جنبًا إلى جنب مع الحكومات، للتخلص التدريجي من السجائر.

وكان هذا التصريح الذي أدلي به رئيس الشركة المنتجة للجهاز الجديد، وصرح بهذه التصريحات لأذاعة البى بى سى العالمية، وصرح أيضا أنه ينتظر موافقة هيئة الأغذية والأدوية الأمريكية على الجهاز الجديد لبداية طرحه في الولايات المتحدة الأمريكية ومن ثم طرحه في باقي دول العالم.

 

مضار التدخين

ويعتبر التدخين واحد من أسوأ العادات التي يمكن أن يكسبها الفرد، ويعتبر التدخين واحد من أهم أسباب الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين، بالإضافة للأمراض الأشد خطرا كالسرطان وخاصة سرطان الرئة، وأمراض عضلة القلب التي تؤدي للوفاة المبكرة والمفاجئة.

فهل يفيد الجهاز الجديد في الحد من أثر التدخين السلبي على الإنسان والمجتمع؟ هذا ما ستنبئنا به الأيام القادمة.

جديد الاغاني

جديد الاغاني