rss facebooktwitter youtube rss

دعونا لا ندفن رؤوسنا في التراب. فأحدث استطلاعات الرأي التي تم إجراؤها حديثا تقول أن أكثر من 25% من الفتيات في المجتمع جربن التدخين ولو لمرة واحدة في حياتهن، بينما استمرت ما يقارب نسبة الـ 15% على هذه العادة الذميمة، التي يجب أن نحاول جميعا –رجالا ونساء-التوقف عنها تماما.

  1. 1.التدخين يدمر صحتك

التدخين يدمر الصحة ويؤدي للوفاة. هذه الجملة الصغيرة التي تجدوها مكتوبة على علب التبغ، ليست مكتوبة على غرار التسلية، وليست مجرد عبارة عابرة، بل أنها حقيقة مؤكدة، فكل الأبحاث الطبية تؤكد بما لا يدع مجالا لشك أن التدخين يؤدي للوفاة على المدي الطويل. وينهك الصحة ويحول المدخن لشخص عجوز لا يقوي على السير لمسافة بسيطة دون أن يشعر بالتعب.

  1. 2.التدخين يسلبك جمالك

يؤثر التدخين بشكل كبير على جمال الأنثى، فهو يصيب البشرة بالجفاف، ويؤثر على الوزن حيث يساعد على حرق دهون الجسم ما يؤدي للهزال والضعف العام، كما يعمل التدخين على تقصف وضعف الشعر، وتساقطه على المدي الطويل.

  1. 3.التدخين يقتل طفلك!

هل يمكن أن تؤذي جنينك الذي تحملينه في أحشائك؟! التدخين يقتل هذا الجنين، ويسبب تشوهات خلقية في الأجنة، كما يؤدي في الكثير من الأحوال للإجهاض، أو تعرض الأم المدخنة للعديد من المضاعفات الصحية الخطيرة بعد الوضع.

  1. 4.التدخين يؤذي من حولك

من المعروف عن التدخين أن رائحة السجائر السيئة تضايق من حولك، وحتى هؤلاء الذين لن يريدون احراجك سيتحدثون من وراء ظهرك عن كيف تؤذيهم رائحة سجائرك، أما في المنزل فستعلق الرائحة السيئة في كل اركانه، وتؤذي زوجك وأطفالك.

ماذا سيحدث عندما تتوقفين عن التدخين؟

وحتي نتحدث عن الإيجابيات ولا نكتفي بتسليط الضوء على السلبيات فحسب، يجب ان نلقي الضوء على الاثار الإيجابية التي ستشعرين بها بمجرد توقفك عن تدخين أخر سيجارة!

فبمجرد امتناعك عن التدخين ستلاحظين أن صحتك قد بدأت في التحسن، وبشرتك قد عادت لنضارتها، وأن الهالات السوداء التي تنتشر تحت العيون المرهقة قد زالت، أما سهولة التنفس وشعورك بلذة الطعام، فستعود مع الوقت وبالتدريج. المهم أن تقلعي عن التدخين بمجرد قراءة هذا الموضوع!

جديد الاغاني

جديد الاغاني