rss facebooktwitter youtube rss

مشكلة السمنة من المشكلات الصحية والجمالية التي تواجه الكثير من الناس، نتيجة تناول وجبات غنية بالسعرات الحرارية وتناول كميات كبيرة من الطعام بسبب الشعور بالجوع طوال الوقت رغم تقارب أوقات الوجبات.

ونستعرض في هذه الموضوع أسباب الشعور بالجوع المستمر لتتجنبي الشعور بالجوع المزعج والمسبب للسمنة، لتحظي بوزن مثالي وخال من السمنة التي تفقد الجسم رشاقته وصحته:

ـ السمنة

الإصابة بالسمنة الشديدة يتسبب في زيادة الرغبة في تناول المزيد من الطعام، وذلك لتسبب الدهون المخزنة بالجسم في ارتفاع مستويات الأنسولين، مما يتسبب في زيادة الرغبة في تناول الطعام والشعور بالجوع.

ـ الغدة الدرقية

من المشكلات الصحية التي تتسبب في زيادة الرغبة في تناول الطعام وزيادة الشعور بالجوع الإصابة بزيادة في نشاط الغدة الدرقية، وذلك لتنشيطها الهرمونات التي تتسبب في زيادة الشعور بالجوع

ـ الجفاف

لا يعرف العقل التفرقة بين الشعور بالجوع والعطش، مما يتسبب في زيادة الشعور بالجوع في حالات الجفاف واحتياج الجسم للمياه.

ـ السكر

يعتبر انخفاض مستويات السكر بالدم من الأسباب التي تؤدي إلى التعزيز من الشعور بالجوع، حيث يحتاج الجسم في هذه الحالة إلى تناول الطعام للحصول على الطاقة الازمة للجسم.

ـ الإجهاد

من الأسباب التي تؤدي إلى زيادة الرغبة في تناول الطعام الشعور بالإجهاد الشديد، وذلك لإفراز الجسم هرمون الكورتيزول الذي يؤدي إلى زيادة رغبة الجسم في تناول كمية كبيرة من الطعام.

جديد الاغاني

جديد الاغاني