rss facebooktwitter youtube rss

من المرتقب أن تعود بعثة من لجنة ترشح الملف المغربي، من اجل استضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2026، نهاية الأسبوع الجاري، إلى جنوب إفريقيا، من أجل البحث عن آخر الداعمين للملف المغربي، وذلك خلال منافسات بطولة “كوسافا” التي ستنطلق يوم الأحد المقبل.


ولن يكون المغرب، هو الوحيد الذي سيكون في حنوب القارة السمراء، خلال هذه التظاهرة، بل إن ممثلين عن لجنة ترشح الملف الأمريكي، سيكونوا حاضرين ايضا، من أجل الترويج لملفهم، وكسب الدعم، من طرف هذا الاتحاد الجهوي، والذي يتكون من 14 اتحادا كرويا.

زيارة البعثة المغربية، لجنوب إفريقيا، تأتي في سياق مضطرب، خاصة مع حكومة هذا البلد، بعد أن أعلنت وزيرة الشباب والرياضية الجنوب إفريقية، توكوشيل ساشا، أن بلادها لن تدعم الملف المغربي، وذاك قبل ساعات قليلة فيط من إعلان الاتحاد الجنوب إفريقي، تراجعه عن موقفه السابق الداعم للمغرب.

وحل أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، الأسبوع الماضي، بجنوب إفريقيا، حبث ناقش العديد من القضايا مع نظيره الجنوب إفريقي، خاصة تلك المتعلقة بدعم الملف المغربي، من أجل استضافة هذا الحدث الكروي الكوني للمرة الأولى في تاريخ المغرب، والثانية في تاريخ القارة السمراء.

قدم المغامر المغربي سعد عابد فيديو مقابلته مع الأسطورة ” زلاتان إبراهيموفيتش “،في إطار مبادرة #ميمكنش2026، تهدف للترويج لملف المغرب لتنظيم كأس العالم من خلال حشد دعم نجوم كرة القدم العالميين.

اِقرأ المزيد...

أكد محللو قناة “سبورت” البولونية الجمعة 18 ماي، أن المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم “من المنتخبات المجربة ،التي سيكون لها حضور لافت ” ،خلال نهائيات كأس العالم 2018 ،التي ستحتضنها روسيا ابتداء من شهر يونيو القادم .

اِقرأ المزيد...

كشف الناخب الوطني السيد هيرفي رونار يومه الخميس 17 ماي 2018 عن لائحة المنتخب الوطني الأول والتي تضم 26 لاعبا -ثلاثة منهم في اللائحة الاحتياطية -لخوض التربص الإعدادي الذي سينطلق في 24 ماي الجاري بالرباط ، تحضيرا لخوض نهائيات كأس العالم فيفا روسيا منتصف يونيو المقبل.

وعرفت القائمة عودة مهدي كارسيلا بعد غياب طويل واستدعاء  نصير مزراوي لاعب اياكس امستردم لاول مرة.

اِقرأ المزيد...