rss facebooktwitter youtube rss

في مباراة مغلقة ومليئة بالندية، نجح المنتخب الفرنسي في تحقيق الفوز والصعود إلى نهائي كأس العالم 2018، حين تغلب مساء اليوم على نظيره البلجيكي بهدف نظيف.

وأتيحت أولى فرص المباراة للنجم البلجيكي هازارد لكن تسديدته مرت بمحاذاة المرمى بقليل في الدقيقة 16، كما تصدى لوريس بكرة خطيرة لمروان فيلايني في الدقيقة 20.

وعاد الحارس الفرنسي لإبراز تألقه بتصدي آخر حاسم لكرة ألديرفيلرد في الدقيقة 21، ثم أبعد أومتيتي كرة كانت في طريقها للوكاكو لإيداعها بسهولة في الشباك في الدقيقة 28.

وانقلبت الآية في الدقائق الموالية بمحاولات متواصلة للفرنسيين، حيث تصدى كورتوا لهدف محقق لبافار في الدقيقة 31، كما أهدر جيرو فرصة مميزة للتسجيل في الدقيقة 34.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي مع تألق واضح للحارسين، ولم تمر إلا 5 دقائق على بداية الشوط الثاني حتى تمكن أومتيتي من افتتاح النتيجة لصالح فرنسا من ضربة رأسية.

وحاول الشياطين الحمر العودة سريعاً في النتيجة عبر محاولة لدي بروين في الدقيقة 61، ثم صوّب فيلايني رأسية قوية في الدقيقة 66 لكنها ذهبت بعيداً عن المرمى.

وأجرى روبرتو مارتينيز بعض التعديلات في التشكيلة في محاولة لتدارك التعادل، حيث قام بإشراك ميرتينز وكاراسكو، لكن النتيجة لم تتغير رغم الضغط القوي لبلجيكا.

وعلى عكس المتوقع، كان المنتخب الفرنسي الأقرب للتسجيل في الوقت بدل الضائع من خلال المرتدات، لكنها ضاعت بتصديات رائعة من كورتوا، لينتهي اللقاء بفوز فرنسا 1-0.

جديد الاغاني

جديد الاغاني