rss facebooktwitter youtube rss

أثارت الممثلة المغربية /العراقية مريم حسين غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي ، بعد نشرها مقطع فيديو في أول أيام شهر رمضان المبارك ، ظهرت من خلاله وهي تمارس الرياضة و ترقص خلال تواجدها في أحد النوادي الرياضية .

اِقرأ المزيد...

لا زالت الإنتقادات والإتهامات تتوالى على برنامج “كاميرا شو” الذي يعرض على القناة الثانية مباشرة بعد الإفطار، ويشخص أحداثه رشيد العلالي، فبعدما سبق اتهامه من قبيل خبير تجميل بسرقة فكرة “الماسكات”، تنضاف اتهامات جديدة من قبل نشطاء ورواد مواقع التواصل الإجتماعي، بالنسخ والسرقة.


مباشرة بعد عرض الحلقة الأولى، من برنامج “كاميرا شو”، خرج نشطاء بفيديو يعود لبرنامج فرنسي صور لعقود مضت، كان يُقدّم على قناة “ت ك س” لتلفزيون الأربعة فصول وهو في منطقة كيبيك، وهو نسخة طبق الأصل للبرنامج الذي يزعم رشيد أنه من إنتاجه وفكرته.

ويبدو ملفتا للنظر لدرجة لا مجال للشك فيها، تقليد الحلقة بشكل طبق الأصل في جميع مشاهد الحلقة الأولى، التي بثتها القناة الثانية خلال اليوم الثاني من رمضان، “كما يبين الفيديو أسفله”، حيث هناك تشابه تام بين المشاهد التي تقمص فيها رشيد العلالي دور مدرب السياقة، وهو يحاول الإيقاع بمواطنين في فه الكاميرا الخفية، والبرنامج الفرنسي الأصلي.

ويعرض الفيديو تفاصيل هذا التقليد الذي لم يضم أية ابتكار او تجديد من قبل معد البرنامج المعروف “رشيد شو”، من قبيل مرور جمل في الشارع العام، وخلق رياح مصطنعة كما يبدو واضحا في الفيديو المرفق بهذا المقال. وتمتلك الشركة الفرنسية المنتجة لهذه الحلقة من كاميرا خفية جميع حقوق متابعة رشيد شو على أساس أنه سرق فكرة هذا البرنامج وأسندها لنفسه، مما يجعل القناة الثانية في ورطة.

ومع حلول شهر رمضان الكريم، شن النشطاء الفايسبوكيون انتقادات لبرامج القناة الثانية، معتبرين إياها سخيفة و”حامضة” لا ترضي ذوق المشاهد المغربي، كما دعوا إلى مقاطعة القناة في سياق الحملة المشهورة لمقاطعة بعض المنتجات الساري مفعولها حاليا.

 الانتقادات الحادة التي وجهتها الجماهير المغربية لشركة أديداس والجامعة الملكية عقب الكشف عن القميص الذي سيخوض به الأسود مونديال روسيا، دفعت، الشركة الألمانية إلى مراجعة أوراقها والقيام بتغيير القميص الذي لم ينل إعجاب المغاربة.

اِقرأ المزيد...

سيكون متتبعو مباريات كأس العالم على موعد قريبا مع عمل فني عالمي جديد من إعداد وإنتاج النجم المغربي "ريد وان"، حيث توصل هذا الأخير إلى اتفاق مع مجموعة قنوات "بيين سبورت" من أجل منحها الحقوق الحصرية لآخر أعماله الفنية والتي تتمحور على كأس العالم روسيا 2018.

اِقرأ المزيد...

تلقت الفنانة المغربية دنيا بطمة رسالة تهنئة من الديوان الملكي، أمس السبت (12ماي)، بعد عملها الأخير “بشارة خير”، وهي الأغنية التي كانت مهداة للملك، بمناسبة شفائه وعودته إلى أرض الوطن.

اِقرأ المزيد...
بعد الضجة التي أثارها “محققو الفايس بوك” حول دوك صمد، حيث كذبوا واقعة تعرضه للاعتداء، وزعمهم أن حقيقة إغلاق عيادته تكمن في “كونه ليس طبيبا نفسيا”.
اِقرأ المزيد...

كشفت تقارير اعلامية فرنسية، أن كونديد رونار، ابنة الناخب المغربي هيرفي رونار، تعرضت لاعتداء جنسي ،  بإحدى  جزر دولة فيجي.

اِقرأ المزيد...

باتت حارسة مرمى المنتخب السويدي لكرة القدم لأقل من 19سنة،رونغا أندرسون، حديث الناس في بلادها بعد إعتناقها الإسلام، مؤكدة انها ستعمل على نشره. 

اِقرأ المزيد...